الأربعاء، 14 سبتمبر 2022

النجاح للأستاذة لطيفة ناجي

 النجاح... 

بقلم الأستاذة لطيفة ناجي

يا لها من كلمة مبهرة تهفو إليها القلوب وترفع لها أكف الضراعة عند القيام والقعود! النجاح سر من أسرار السعادة في بعض الأحيان وقد يشكل نقمة عند ضعاف النفوس ويصبح حينها نقمة بدل أن يكون نعمة.

هل تحقيق النجاح بالأمر الهين؟

حتى ينجح الإنسان في هذه الحياة، يجب أن يضع هذا الأمر نصب عينيه كهدف وجب تشغيل كل الطاقات لتحقيقه. فالنجاح يستدعي الصبر وطول النفس،يتطلب الكفاح وعدم الرضوخ للعراقيل التي تواجه مسيرة الإنسان. فالحياة في جملتها أشبه بمتاهة تعددت وجهاتها وطريق الخروج منها واحد إذا لم تحسن التفكير في إدراكه، بقيت بداخل المتاهة كحيوان في القفص.

لتحقيق النجاح وجب العمل عليه، تشمر عن ساعديك،تسهر الليل، تعمل بتفان، تهيئ له كل السبل الكفيلة بمساعدتك على بلوغه. النجاح لا يناله إلا من ضحى وفكر وتدبر وثابر وصبر واصطبر. بالأمل يتحقق النجاح ،لأنه يبقى ذلك القبس من نور الذي يظهر في عتمة الحياة، يتبعه الإنسان، على مهل، وقلبه يخفق حتى يلج إلى بر الأمان ويحقق أمنياته التي كافح من أجلها . لا تهم الصعاب، ولا الشعاب التي تعترض المسيرة طالما النهاية تكون حلوة وجميلة.

النجاح سهل المنال كالفاكهة المتدلية من أعلى غصن، يكفي أن تعمل على قطفها بسبلك الخاصة دون الإعتماد على الغير ولا دوس على كرامته لأنك في هذه الحالة تصبح انتهازيا ووصوليا وهذا من أكبر العيوب. 

تحياتي وقوافل ياسمين وورد ورياحين.

      بقلم ذة. لطيفة ناجي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق