سأرسم عينيك..
من خيوط الشمس
وشعاع البدر ،
سأرسم عينيك
وأغوص في عتمتها
أستجدي رضا
أستجدي وجدا
وبين الأهداب السود
أختبئ من الليل
من الخوف حين يطاردني
من وحدتي القاسية
من كل ما يكدر صفو العيش،
من اللوعة التي تؤجج نيراني
وتذكي لهيب الشوق والاشتياق .
عيونك منار سفني
بوصلتي عند الإبحار
وفيروز شطآني
حين أفقد مرساتي
وتتشعب دروب حيرتي.
عيونك
لكم رسمتها في أحلام اليقظة
على مقاعد الدرس
بكل ألوان الطيف .
تائه في غربتي
أتأملها وأنا أرتشف قهوتي
ما خلقت تلك العيون
لتذرف الدموع
ولا لتكون حبيسة الشجن
عيناك ،هي الأمل المتجدد
هي ما تبقى من لحظات سعدي.
لطيفة ناجي