الجمعة، 9 يوليو 2021

لم تصلهم الإغاثة للشاعرة سمرة زهر الدين

 /لم تصلهم الإغاثة /

بقلم الشاعرة سمرة زهر الدين

لم تصلهم بعد الإغاثة 

هؤلاء أطفال الشّفاعة

غضبُ السماء يمطرهم

الرّياحُ تعصفُ توجعهم

الجوع نهشَ عظامهم

وصمتُ العرب يقتلهم 

الوهن أرخى سدوله

بالضّعف أشبَعَهم

العالم يقفُ واجماً

والرّياء قائدهم

ومازالَ سارقهم

يعيش بنعيمٍ ورفاهة

ينصُّ قوانين الظّلم والتّفاهة

فلاتخف يا سيدي 

لستُ من آكلي لحوم البشر

أنا إنسان أتحلّى بالبراءة 

لا أهوى إلّا الكرامة

أوصدتم الأبواب في وجهي

ونمتم نومَ أهل الكهف عن حقي

تعودتُ على الظّلم

بفضلكم  أهلُ النّباهة!!!

فبئسَ من تعوّد الخنوعَ والتّخفي

وأصبحَ صديقاً للغدرِ والخِسِّ

أم الرّغبة الملحّة في الثّراء

والخوف على العرشِ ؟؟؟!!!

جعلكم تلبسون أقنعة الوداعة

وبداخلكم ثعلبٌ مكّارٌ،نَهَمٌ وشراهة

فنعمَ ما أردتم يا أصحاب السيادة

فنحن لانريد شفاعتكم

لأننا لكم ولآبائنا كل الشّفاعة

نحن النّور والحق والرّيادة

لا ترفعوا أقنعتكم 

 فسواد وجوهكم يقطرُ

عاراً وخِسة وسفاهة

ومازلتم تدّعون النّزاهة


كتبت  بتاريخ 14/2/2017


 سمرة زهر الدين 

سورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق