وجعي واشتياقي..
بقلم الشاعر جرجس لفلوف
إليك أكتب يا نفسي
خذي رسالتك ودعيني أغني ألمي
أغرد مع العصافير لحن الفراق
يحترق فوق نار الليالي فؤادي
افتح عيني على رعب معلق كحبال على الجدران
نسمات الصبح هذه التي اتنشقها?
تطير فوق أزهار الربيع الغافية
ام أنني أحلم والليل طويل طويل
كانت الأرض خضراء فهل لا تزال?
وكان ندى الصبح لؤلؤا وياقوتا
لماذا صار رمادا وترابا واحجارا.?
كانت الأيام زغاريد أعراس وأفراح
لماذا انقلبت حزنا وألما وبكاءا?
خذي رسالتك واقرأي أحرفي وكلماتي
مات النهار وحزنت الشمس وبكى القمر
وغرقت عيون الورد على أوتار دموعها
أيها الموت لم تعد مخيفا
صار وجهك مألوفا كوجه الحياة
خذ رسالتك ودعني أودع العمر
والزمن الردئ وجيل الظلم والقهر
عل المطر يأتي ويغسل الذنوب
ويأتي معه جيل المحبة والحرية والسلام
جرجس لفلوف سورية
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق