** لا تبكي**
يامن تطلين من خلف المطر
لا تبكي على طيف مضى
فالريح تأخذ ما أعطت
والشمس تمنحنا الضياء
ثم ترحل....
أنا لست حجرا في جدار الغياب
ولا سرابا يغري الظمآن في الصحراء
أنا نبضك...
حين يختنق الليل بأنفاسك
وخوفك حين تلمسين حد الفراغ
تعالي نسرق من عمرنا ساعة
نعلقها على مشجب النسيان
وننسج من خيوط الضوء قميصا
نغطي به
جروح المواسم الممحلة...
لا تبكي....
فالبحر الذي في عينيك
يكفيه ملح واحد
ليغرق كل السفن
ويكفيه صمت
ليصمت كل العصافير
أنا غريق...
أختار الموج سجنا
فلا تطلقيني...
فالموت دونك
نوم بلا أحلام...
هلمي نصنع من رماد الغياب وردة
ونزرعها في حقول الإنتظار
فإن نبتت
كنا شاهدين على معجزة
وإن ذبلت...
كان عطرها كافيا
لنعرف أن الحب لا يموت...
بل يتحول في شرايين الريح نشيدا
لا يفنى
ووهما لا يرى...
لاتبكي.....
فالدموع التي تنساب كالأنهار
تغسل مني اسمي
وتجعلني طيفا في مراياك
فإذا بكيت محوت وجودي
وإذا ضحكت...
خلقتني من جديد
..........................
الشاعر
محمد ابراهيم ابراهيم
سوريا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق