السبت، 27 يونيو 2026

يقولون اكتب للشاعر أسيد حضير

 ........ يقولون أُكتُب

.

يقولون أكتُبْ عن رامياتٍ بالحَجَر 

عن الفلسطينيَّات مِنْ بَدوٍ ومِنْ حَضَر

.

عن نساءٍ صائماتٍ ذاكِراتٍ زاهِدات

قائمات مُستَغفِراتٍ وقت السَّحَر 

.

عن شموسٍ مُشرِقاتٍ بالنَّهار

وبالليل يَطغي نورَهُنَّ علىٰ القَمَر

.

وعن ذكرياتٍ بِلَيالٍ غابراتٍ

عُشتَهُنَّ بأجمل أيام العُمُر

.

وأكتُبْ عن دموعٍ سَكَبَتْها

عيونٌ ساهرات حتىٰ الفَجر 

.

أُكتُبْ أُسَيد  ما جال

بقلبكَ مِنْ حزين الشِّعِر

.

عن شاعِرَةٍ لازِلتَ تَذكُرها

وسَتَقىٰ تَعشَقها لآخِر العُمُر

عن جميلة باسِقة كأَنّها نَخلَة

تسَمراءُ تَتَبَختَرُ بخُطاها بين السُّمُر

عربيَّةٌ فلسطينيَّة غَزّاويةُ الأصل

جُذورها من ارض الفُراتين تَنحَدِر

.

تَراها تُعانِقُ المَنايا بكُلِّ لَحظة لاتَهابُ

كاللبوَة تُدافِعُ عن عَرينها بالحَجَر

.

حبيبتي مِنْ أرضِ الرِّباط مُرابِطَة

إلىٰ يومِ القيامَةِ، بحَديثِ سَيِّد البَشَر

.

اَفتَخِرُ بها، وبها يَفتَخِرُ العَرَب

ويَتَغَزَّلُ بها قلبي وقَلَمي وقِرطاسي والسَّطر

.

إلىٰ غَزَّاويَّة أبعثُ سلامي مِنْ العِراق

مِنْ الماحوز والحاوي والمَترَب والنَّهَر  

............................................ بقلمي اسيد حضير.. السبت  27/6/2026 الساعة 9:45 مساءا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق