........ يقولون أُكتُب
.
يقولون أكتُبْ عن رامياتٍ بالحَجَر
عن الفلسطينيَّات مِنْ بَدوٍ ومِنْ حَضَر
.
عن نساءٍ صائماتٍ ذاكِراتٍ زاهِدات
قائمات مُستَغفِراتٍ وقت السَّحَر
.
عن شموسٍ مُشرِقاتٍ بالنَّهار
وبالليل يَطغي نورَهُنَّ علىٰ القَمَر
.
وعن ذكرياتٍ بِلَيالٍ غابراتٍ
عُشتَهُنَّ بأجمل أيام العُمُر
.
وأكتُبْ عن دموعٍ سَكَبَتْها
عيونٌ ساهرات حتىٰ الفَجر
.
أُكتُبْ أُسَيد ما جال
بقلبكَ مِنْ حزين الشِّعِر
.
عن شاعِرَةٍ لازِلتَ تَذكُرها
وسَتَقىٰ تَعشَقها لآخِر العُمُر
.
عن جميلة باسِقة كأَنّها نَخلَة
تسَمراءُ تَتَبَختَرُ بخُطاها بين السُّمُر
.
عربيَّةٌ فلسطينيَّة غَزّاويةُ الأصل
جُذورها من ارض الفُراتين تَنحَدِر
.
تَراها تُعانِقُ المَنايا بكُلِّ لَحظة لاتَهابُ
كاللبوَة تُدافِعُ عن عَرينها بالحَجَر
.
حبيبتي مِنْ أرضِ الرِّباط مُرابِطَة
إلىٰ يومِ القيامَةِ، بحَديثِ سَيِّد البَشَر
.
اَفتَخِرُ بها، وبها يَفتَخِرُ العَرَب
ويَتَغَزَّلُ بها قلبي وقَلَمي وقِرطاسي والسَّطر
.
إلىٰ غَزَّاويَّة أبعثُ سلامي مِنْ العِراق
مِنْ الماحوز والحاوي والمَترَب والنَّهَر
............................................ بقلمي اسيد حضير.. السبت 27/6/2026 الساعة 9:45 مساءا