الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

خنساء الشام

رفعت لك للشاعر جمال مرابطي

 رفعت لك في الاستسلام راية

راجيا أن  اكون   أخر  الضحايا


وأنا احمل همسك  في القلب زاد 

على طول  المسير  ينهك  قيوايا


عند البوح يلبسني جن  عاشق

يرتل  حروفا   بعثرتها  الصبايا


وهمسات  تثير الفكر  بجنونها

من لعنات شوق خطتها  يدايا


فأكتال   من  نسيم   الود  وعد 

إذ  هب أفقد في المسير خطايا


كتمثال   إكتسى  بلون   شعرها

وعيون الليل لا تبصر في سمايا


أنا الذي  تهت  عند  باب  مدرك

عند  كل  غروب  تطلبه  المنايا


بين   شفتياك   حياة  كل  حالم

وموت إذ نطقتي يسكن حشايا


أنا   ذاك  الرجل   بكفي  الأماني

صمت الصبح يسكن في مسايا


ألوذ   قهرا   لصفحات   عجزي

بين    الحروف  ادس   الخبايا


جمال.. م في الاستسلام راية

راجيا أن  اكون   أخر  الضحايا


وأنا احمل همسك  في القلب زاد 

على طول  المسير  ينهك  قيوايا


عند البوح يلبسني جن  عاشق

يرتل  حروفا   بعثرتها  الصبايا


وهمسات  تثير الفكر  بجنونها

من لعنات شوق خطتها  يدايا


فأكتال   من  نسيم   الود  وعد 

إذ  هب أفقد في المسير خطايا


كتمثال   إكتسى  بلون   شعرها

وعيون الليل لا تبصر في سمايا


أنا الذي  تهت  عند  باب  مدرك

عند  كل  غروب  تطلبه  المنايا


بين   شفتياك   حياة  كل  حالم

وموت إذ نطقتي يسكن حشايا


أنا   ذاك  الرجل   بكفي  الأماني

صمت الصبح يسكن في مسايا


ألوذ   قهرا   لصفحات   عجزي

بين    الحروف  ادس   الخبايا


جمال.. م

خنساء الشام

About خنساء الشام -

هنا تكتب وصفك

Subscribe to this Blog via Email :