الأربعاء، 9 أكتوبر 2024

Hiamemaloha

مدونة الهذيان ( أغنيات خاسرة) للشاعر حميد العادلي

 مدّونة الهذيان

 (أغنيات خاسرة)


1


المدينة التي أنجبتهاالريح

وحيدة

تعبث برماد أحتراقها !

2

كنا نساق للحروب

تتسلى بنا الصحف

نموت سبع مرات

واخيرا

على سريره المذهب

يتسلى الزعيم الاحول بأعدادنا

امام عشيقته المفضلة

3

سكون عميق…

النخلة ساكنة

السدرة ساكنة

النهر ساكن 

كنت في  بستان ابي الكبير 

ابحث عن اواني طعامه

عن ثوبه الكالح 

غريب

في النارنجة كنت اشمُ رائحته  ولا

أراه؟!


4

وانا صغير كنت ارى الكاهن ذو اللحية المحنّاة

يحمل في سلة واحدة بيض القرية وذنوبنا 

كان تحت شجرة الصفصاف يصلي كاله ٍ

وخلفه الاف الرعايا

الغارقون في الديون  والضلال 


5

صباحا 

اشرب قهوتي

استمع لفيروز 

ادون تفاصيل يومي القادمة

لكني عندما وضعت قدمي على ناصية الشارع

صادفتني تظاهرة كبيرة يقودها ثعلب عجوز

وجوقة من السناجب تنشد (احنا مشينا للحرب)

وفي مفترق  الطريق يقف  الحمار مذهولا 

وقد ارتدى لباس رجال المرور!


6

جن جنون البائعة العجوز

وانا اسألها عن سعر الخوخ

وبدأت بسبابي وسباب النيو ليبرالية والاشتراكية والملكية وابرهة الحبشي والكفاف والعفاف

وبعد ان هدأت

كنت ابكي  مستندا على سنوات شجرتها البيضاء !


حميد العادلي

العراق

Hiamemaloha

About Hiamemaloha -

هنا تكتب وصفك

Subscribe to this Blog via Email :