الأربعاء، 14 فبراير 2024

Hiamemaloha

أنا لم أقل أني للشاعر أحمد عبد الحي

 ******أنا لم أقل أني******


أنا لم أقل أني أحن لقدها

                            أو  أحتاج للأنثى التي تغشاني


أو أني في سوق الوفاء بضاعة

                                 حتى أبيع صبابتي  ولساني


أو أنني يوما أظلل وجهها

                                   وأقبل الوجه الذي أرداني


لا يا حبيبة قومها في عزها

                             مازلت أحفظ في الغرام كياني


انا لا أريد من النساء تواصلا

                              لأخون في عهد الهوى أركاني


أو  أدعي أني أذوب صبابة

                               رغم المشيب فلا يهل حناني


أو أنني عند المغيب  مهاجرا

                                  فأودع الوجه الذي أغواني


وأقيم في كهف الغرام معيتي

                              وانا الذي كنت الخؤون الجاني


انا ذلك الشيخ الذي أطلعته

                                سر الغرام وقد أضاء جناني


قد قلت أحلام الصباح تسوقني

                            والقمر يخسف صحوتي ويعاني


أني التقيتك بعد بعد مسني

                              نحن نحن إلى الهوى  في آني


ما كنت أبحث عن فناء محبتي

                                فالخلد في بحثي له أعماني


يا قاصي الطرف الذي راودته

                                    حتى إذ هم اللقاء جفاني


وأطاحني عن عرش حبك بعدما

                               كنت العزيز بسطوتي وعناني


من قال قد سرق الصواع فأنني

                               انا من يدس لكي أبيح قراني


وثقبت فيك سفينتي لأعيبها

                                وأقمت في جدر  الغرام بياني


وقتلت في الطفل كي ما أدعي

                                  إني أبدل في الغرام الجاني


طفلا بطفل بعد أن شب النوى

                                 وخشيت  أني أدعي حرماني


يا أخت هارون النبي فأنني

                                طلقت في دنيا النساء  هواني


حرمت في قلبي الرضاع  وأنني

                                يوما فطمت طفولتي ببناني


انا لم أقل يوما وادع أحبتي

                                كلا وما نطق الحرام لساني


        أحمد عبد الحي ٢٥-١٢-٢٣

Hiamemaloha

About Hiamemaloha -

هنا تكتب وصفك

Subscribe to this Blog via Email :