الخميس، 15 فبراير 2024

Hiamemaloha

حبي عيدك ياوطني للشاعرة شهناز العبادي

 بقلم: ✍️شهناز العبادي


حبي عيدك يا وطني

* * * * * * * * * * * 

* * * * * * *

* * * * *

رسول الموت في غزة بكل

الزوايا


ضوضاء وصخب الخنازير مزق سكون ليلها


صراخ وعويل

أطفالها يصدح بفؤادي عمق الصمت ضاعف أسايَّ


ذئاب كشرت عن أنيابها نحو عروبتي تهزني بقوة وعنف...


تزلزل كياني ترميني في لجة المنايا


يسألونني من... أنا وما بين

 الحنايا


يصرون على قتلي... يريدون ذبحي فألوذ بأحضان هوايَّ


يسألونني من أنا!!

أنا الطفولة... المشردة أنا ضحية القنابل وأشلاء الشظايا


أنا طفولة قبل التاريخ... ولدت

وليد جمعت الكهولة في صبايا


أبحث في زمني عن أمسي فلا

 أعرف أمسي من نهاري.


طوفان اجتاح قلبي الوجع مزمنا

في حشايا


يسألونني من أنا:؟؟ أنا الموءود بين أحلام الضحايا


خيال وذكريات وتاريخ داعبتها

المنايا


أنا سوري تأرقت أجفاني دموعا

وكحال الأرض سقيت من بكايا


أنا طيف سماوي حزين أحيا بلا

أرض ولا دار وسقف يحمي سمايَّ


أنا نجم لامع في دجى... الليالي

وقمر ضوئه خفايا


لا تحجبه قلاعا... ..وأسوار ولا

عاليا


أنت لا تعرف صمتي ولا تدرك

 ما... وراء شِفايا


يسألونني من أنا أنا شهيد حمل نعشه على أكتاف السبايا


أنا ابن دجلة والفرات والنيل أنا

 سليل العروبة أصيل


جدتي الزباء وأختها بلقيس تاج على الجباه كفايا


الشام بلادي وميسلون وذي قار

وكل الغزوات معايا


صلاح الدين... جدي بسيفه

قطف رؤوس عدايَّ

Hiamemaloha

About Hiamemaloha -

هنا تكتب وصفك

Subscribe to this Blog via Email :