الثلاثاء، 13 فبراير 2024

Hiamemaloha

خاطرة/ الحلم للكاتب سالم المشني

 ألحلم.....

لقد حلمت كثيرا بأن أجد صديق عمري الذي لا يوجد إلا في أساطير الأولين.....!

لقد فقدت الوثوق في هذا العالم ألمتحول بين ليلة وضحاها.....!

إنني عندما أنظر لهذه الدنيا أراها كتفاحة ناضجة تسر من يريد ألتمتع بالنظر إليها لكنني سرعان ما فوجئت بأن داخلها مظلم كسواد ليل داج من شدت ما تحتوي على آفات تأكل كل شيء لذيذ بداخلها ..

عندها رأيت هذا العالم الفسيح يتلاشى كضباب فصل خريف ثم يعود.....!

لقد كرهت هذا الحلم الذي خيم عليَّ طيلة نومي لأنه ذهب وترك لي الحقيقة التي كان يجب عليَّ إدراكها منذ زمن.. لا تبحث عن الصديق فهو غير موجود فهناك الكثير من الأصحاب فشتان بين الصديق والصاحب.. وقد قال أحد الفلاسفة العظام ... إنك لن تجد الصديق إلا إذا أنت خلقته خِلقا وإلا فلن تجده أبدا.... لقد أرهقتني أحلامي هذه من شدة ما حلمت لذلك قررت أن لا أنام إلا عندما تشتد آلام رأسي فيكون عقلي منشغلا بذاتي وبذلك الألم الشديد فلا احلم بعدها أبدا...

تناقضات وأوشاح تراودني فترهق مضجعي فألوذ مرة للفرار من نفسي ومرة أبقى لأُعاندها ... لطالما كان هذا العالم يموج بأهله كموج بحر إنفجر بركانه من الأعماق فأصبح الإنسان حائرا يترقب كل آتٍ من بعيد.. ينظر إلى هذا الموج الهادر الذي سوف لا يُبقي ولا يذر .. سأعيش بعيدا عن هذه الأفكار المدمرة ولا أبحث عن الصديق مهما إقتربت من البشر . سأكون سعيدا بدون حلم وسأمضي في طريقي ولن أبحث عن الحقيقة ما دامت الدماء تجري في العروق.....!

سالم المشني.... فلسطين..

Hiamemaloha

About Hiamemaloha -

هنا تكتب وصفك

Subscribe to this Blog via Email :