السبت، 22 يونيو 2024

Hiamemaloha

بدون دين للشاعرة هالة جنيح تكالي

 بدون دين


يهاجمونني بأسم الدين

لاتي على ايمان ويقين

بأن الانسان لا يسوى بدون دين،

لست بمتطرفة ولا عنصرية 

انا امرأة اعشق الإنسانية. 

الأخلاق هي مذهبي، 

والبشرية  فلسفتي،

اعشق القلم وجمال الكلمات 

ارنو الى رقة و فضفضة الأبيات ،

اكتب حروفي بعيدا عن الانتقادات 

واتجاهل كل نفس تدعم السلبيات .

لا تسوى روحي بدون دين،

احلق بالانا بعيدا عن الشياطين

لاحط بريشتي على محطة اليقين

لارسم لحلمي باقة من الياسمين 

تفوح بعطر الورود وأبهر البساتين .

صوفية انا، عصرية انا 

وجودية انا ، وجدانية انا 

ابحث عن ذاتي في عمق" الأنا "

متحررة من القيود والطغيان.

ابني" هوية" لوجودى لا يمحوها النسيان

بطاقة تعريف ليست ب"عارية"

بل امرأة جعل منها الدين أجمل حالمة 

بين العواصف تصارع لبناء انسانية 

تتجلى بشخصيتها لتصبح أرقى" هوية" 

بعيدا عن الاستسلام والعبودية.


هالة جنيح تكالي 

كل الحقوق محفوظة

22 / 06 /24

Hiamemaloha

About Hiamemaloha -

هنا تكتب وصفك

Subscribe to this Blog via Email :