لا تعاتب ٠٠!!
---------------
قالت : يا حبيبي ٠٠
لا تتعب نفسك ٠٠
و لا تخاصم
و لا تعاتب
مستحيل تغير ما هو كائن
و لسوف تحصد المكائد
فكفى تمرد و ثورة
لأنك تدرك العواقب
لا شيء جديد
إلا النكد
و هيا لتعلن حالة الحب
فقد انتفض القلب
و يشتاق لموعد القرب
فالحياة لا تستحق لكل الصراعات
لكننا نطمع في دستور الأخلاق ٠٠
فهون عليك
كل تلك الأبواب
اقولها لك نصيحة بلا أسباب
فلقد قال أمل دنقل لا تصالح
أما أنا أقولها مدوية لا تعاتب
فقد مضى زمن الأنبياء
و لم يبق َ إلا ضجيج الشعراء
و مراقد الأولياء
ورائحة الخيانة و لون الدماء
و نحن هنا معاشر الأشقياء
و كم نبحث في هذه الحياة عن الأوفياء ٠٠
مستحيل يا قلبي أن ترسم الآن لوحة جميلة للإنسان أو للقمر في العلياء
فعناكب القبح لها بالمرصاد
لأنهم أصابع الفساد
أدعوك بكل حروف العشق
أن تقترب من مجلس النبلاء ٠٠
( السعيد عبد العاطي مبارك الفايد - مصر )